تعليم

هل يمكن أن ينتج عن تعلم اللغة الإنجليزية عبر الإنترنت نفس نتائج التعلم التقليدي؟

 عادة ما نربط تعلم اللغة الإنجليزية بالفصول المدرسية. نُسخ مصورة يصعب عليك رؤية أي شيء عليها وسجلات يتم تشغيلها من جهاز استيريو محمول. هكذا بدت معظم دروسنا كبالغين. لحسن الحظ، نقوم بالتدريس في الوقت الحاضر بطريقة أكثر حداثة، والتي غالبًا ما تكون أكثر فاعلية. لسوء الحظ – لا تستطيع كل مدرسة شراء معدات وأدوات تعليمية عالية الجودة. يعتمد الكثير أيضًا على المعلم – إذا كان مبدعًا، فمن المؤكد أنه سيأتي بالعديد من الأنشطة الشيقة التي سيتعلم الأطفال خلالها اللغة الإنجليزية بسرعة وسهولة وبدون ضغوط.

تعلم اللغة الإنجليزية عبر الإنترنت هو مفهوم موجود منذ بضع سنوات، لكنه لم يتم تأسيسه إلا مؤخرًا. ليس هناك من ينكر أن الوباء قد غير كثيرًا في حياتنا، حتى لو لم نرغب بالضرورة في الاعتراف به. في حين أنها حدت منا من نواحي كثيرة، إلا أنها وفرت فرصًا أيضًا. على مدار العامين الماضيين تقريبًا، انتقلت العديد من جوانب حياتنا إلى الإنترنت. المزيد والمزيد منا يشترون عبر الإنترنت ويستخدمون الخدمات في شكل افتراضي. ولكن هل تعلم اللغة الإنجليزية عبر الإنترنت ذو قيمة وهل ينتج عنه نتائج أفضل، أو على الأقل قابلة للمقارنة مع النموذج التقليدي؟ اقرأ وستكتشف بالتأكيد!

 تعلم اللغة الإنجليزية عبر الإنترنت – الاحتمالات

في البداية، يجب الإجابة على السؤال ما هي الإمكانيات التي يوفرها تعلم اللغة الإنجليزية عبر الإنترنت. لهذا شكل التعليم يجذب الانتباه في المقام الأول بسبب ملاءمته. ليس هناك من ينكر أن معظمنا سيقدر حقيقة أنه ليس علينا مغادرة منازلنا أو التنقل أو البحث عن مكان لوقوف السيارات. خاصة إذا أحضرت أطفالك إلى الدروس – فيمكن أن يكون وضع جدول زمني مهمة شاقة حقًا. غالبًا ما تسمح لك المدارس التي تقدم دروسًا في اللغة الإنجليزية عبر الإنترنت بتحديد تاريخ ووقت الدروس بنفسك. فهذا حل مناسب للغاية – يمكنك بسهولة العثور على التاريخ والوقت المناسبين لك. في المدارس التقليدية يكون الجدول الزمني ثابتًا وليس لديك أي تأثير عليه.

يعني تعلم اللغة الإنجليزية عبر الإنترنت أيضًا سهولة استخدام مجموعة متنوعة من الوسائل التعليمية. في Novakid، حيث يتم تعليم الأطفال من سن 4 إلى 12 عامًا، فالمعلمون محترفون يتمتعون بخبرة واسعة وشغف يستخدمون مجموعة متنوعة من الأساليب لتدريس اللغة الإنجليزية. تلوين الصور، التخمين في الألعاب، غناء الأغاني أو نطق القوافي، حتى الرقص أو القيام بجولات افتراضية – كل هذا ممكن! مثل هذا الشكل من أشكال التعلم، يدخل عناصر من المرح هو مستقبل التعليم. يشعر الأطفال بأمان أكبر، ويمكنهم التعبير عن أنفسهم. فبدلاً من الجلوس في مقاعد المدرسة وحفظ المزيد من المفردات أو القواعد النحوية، فإنهم يتعلمون اللغة عمليًا. في Novakidيتم التركيز كثيرًا على التحدث اللغة الإنجليزية. وأعتقد أن الجميع سيتفقون على أن المعرفة النظرية، على الرغم من أهميتها وفائدتها، بل يتبين أنها لا شيء إذا كنا لا نستطيع التحدث باللغة.

هل يستحق تسجيل طفلك في مدرسة لغة إنجليزية عبر الإنترنت؟

الشعور بالراحة وفرص التعلم عبر الإنترنت تجعل هذا الشكل من التعلم شائعًا بشكل متزايد. وبالتالي، فإن المزيد والمزيد من المعاهد والمدارس تقدم هذا النوع من الفصول. بالطبع، الأمر يستحق الاستفادة من الحلول الحديثة! قبل تسجيل طفلك، تحقق مما إذا كانت المدرسة تقدم درسًا تجريبيًا مجانيًا. يعد هذا حلاً مناسبًا، حيث يوفر الفرصة لاختبار طريقة التدريس والمعلمين قبل اتخاذ القرار النهائي. تذكر أن تعلم اللغة الإنجليزية عبر الإنترنت يجب أن يتم بالشكل الذي يناسب المتعلم الشاب. إن تقديم عناصر المرح هو إحدى طرق زيادة فعالية الفصول مع تزويد الطفل بشعور بالأمان، دون ضغوط أو ملل. الجانب الثاني المهم هو النهج الفردي للطالب. في التدريس التقليدي، هذا ليس ممكنًا دائمًا. ومع ذلك، إذا قررت الدروس عبر الإنترنت، فسيكون للبرنامج المخصص ميزة كبيرة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى