تقنية

نصائح لتداول الذهب (XAU / USD) توصيات فوركس

 نظرًا لأن متداولي الفوركس يبحثون عن استثمارات مستقرة التي تحول ضد التضخم وعدم استقرار السوق والعوامل الجيوسياسية الأخرى التي تؤثر على أسعار العملات ، فقد نمت شعبية الذهب على مدى السنوات القليلة الماضية. يمكن للمتداولين استخدام الذهب كملاذ آمن يوفر الثبات بمرور الوقت ويكون أكثر مقاومة للتقلبات الدراماتيكية من العديد من العملات الأخرى.


XAU / USD هو واحد من أزواج الذهب التي يقدمها وسطاء الفوركس الآن ، مما يسهل أكثر من أي وقت مضى دمج الذهب كجزء من إستراتيجية تداول الفوركس الخاصة بك. كما أن استقرار أسعار الذهب بمرور الوقت يجعله أحد الأصول المهمة خلال فترات التضخم مثل تلك التي نشهدها اليوم.

بينما هزت جائحة COVID-19  والان الحرب على أوكرانيا الاقتصاد العالمي ، تقوم الحكومات الأجنبية وتجار الفوركس الأذكياء بتحويل المزيد من أموالهم إلى الذهب كضمان ضد الخسائر الناتجة عن التضخم. يمكن أن تؤدي الممارسات الاقتصادية مثل طباعة المزيد من الأموال إلى إضعاف العملات العالمية ، مما يؤدي إلى انخفاض قيمتها فيما يتعلق بالأصول المستقرة مثل الذهب.

يعود استقرار الذهب إلى حد كبير إلى حجمه العالمي الثابت نسبيًا ، والذي لا يمكن زيادته بشكل كبير بنفس الطريقة التي يمكن للحكومات طباعة المزيد من العملات الورقية. إذا كنت حريصًا على الاستفادة بشكل أفضل من الذهب والاستفادة من فرص الربح المحتملة ، فإليك بعض النصائح الخاصة بتداول و تحليل الذهب التي يجب وضعها في الاعتبار.

ساعات التداول في نيويورك

الذهب هو سوق على مدار 24 ساعة تقريبًا ، ولكن عادةً ما توجد ذروة السيولة خلال ساعات التداول في نيويورك. يعتمد ما إذا كان يجب عليك استهداف التداولات أثناء أو بعد ساعات التداول في نيويورك على أهدافك.

في حين أن التداولات خلال ذروة النشاط توفر سيولة عالية وتقلبًا منخفضًا ، مما يجعلها أهدافًا جيدة لصفقات امنة ، يمكن أن يوفر التداول خارج ساعات التقلبات الإضافية اللازمة لتنفيذ استراتيجيات المضاربة. في الوقت نفسه ، يزيد هذا التقلب الإضافي من المخاطر النسبية لأي تداول.

تبسيط التحليل من خلال استهداف الارتفاعات والانخفاضات السابقة

إن إحدى أسهل الاستراتيجيات هي تحديد فرص الشراء أو البيع يكون اغلب الوقت ضمن الارتفاعات والانخفاضات السابقة لزوج التداول. يمكن للمتداولين فتح مركز على الذهب عندما يكون في اتجاه صعودي ، على سبيل المثال ، استهداف أعلى مستوى سابق كسعر البيع ، أو العكس.

يمكنك الحصول على توصيات فوركس من موقع حناوي اف اكس

نظرًا لأن الذهب يعد أصلًا مستقرًا نسبيًا ، فمن المحتمل أن يصل إلى هذه المستويات المرتفعة أو المنخفضة السابقة بمرور الوقت. لا تعتبر هذه الإستراتيجية جيدة للتداول اليومي ، لأنه قد يستغرق وقتًا لتحقيق هذه الأهداف ، كما أن الاستراتيجيات المحددة النطاق لا تقدم عادةً فرص ربح سريعة كما تفعل استراتيجيات الزخم. ومع ذلك ، فهي استراتيجية منخفضة المخاطر نسبيًا مصممة للحصول على بعض الأرباح من حركة سعر XAU / USD الموثوقة.

تتبع أسعار الفائدة 

الذهب له علاقة موثقة جيدًا بأسعار الفائدة، مع ارتفاع الأسعار في انخفاض أسعار الفائدة وانخفاض الأسعار مع ارتفاع أسعار الفائدة. يتم تحديد سعر الفائدة عن طريق طرح معدل التضخم من سعر الفائدة الاسمي ، مما يؤدي إلى ربح أو خسارة بنسبة مئوية تأخذ التضخم في الاعتبار.

تاريخيًا ، تميل أسعار الذهب إلى الارتفاع عندما ينخفض سعر الفائدة إلى أقل من 1٪. من خلال مراقبة معدل الفائدة وهو يتغير بمرور الوقت ، يمكنك تحديد فرصة شراء قوية – خاصة إذا كنت تبحث عن فرص تداول طويلة الأجل.

على النقيض من ذلك ، من المحتمل أن يؤدي سعر الفائدة فوق 2٪ إلى انكماش قيمة الذهب. سيوصي العديد من الخبراء بالبيع على XAU / USD إذا وصل سعر الفائدة إلى هذا الحد.

مراقبة شراء البنك المركزي


تميل البنوك المركزية إلى شراء الذهب كاحتياط عندما تتوقع تقلبات في عملات معينة. لذا تتذكرون في سنة 2020 ، على سبيل المثال ، فقد قامت الصين وروسيا باستثمارات كبيرة في الذهب ، لانهما كانا قلقين بشأن السعر المستقبلي للدولار الأمريكي واليورو.

عندما تبدأ البنوك المركزية في شراء الذهب بكميات كبيرة ، فإن ذلك يخبر تجار الفوركس بأمرين. أولاً ، تعمل الحكومات انطلاقاً من الاعتقاد بأن قيم العملات الرئيسية قد تنخفض ، مما قد يشجع المتداولين على نقل نسبة أكبر من استثماراتهم إلى صناديق أقل تقلبًا.

ثانيًا ، تؤدي عمليات الشراء المتزايدة من قبل البنوك المركزية عادةً إلى زيادة في سعر الذهب – على الأقل في المدى القصير. إذا بدأت أسعار الذهب في الارتفاع ، فقد تكون فرصة لتحقيق ربح سريع.

استنتاج

على الرغم من أن سعر الذهب يتأثر بعوامل مختلفة عن تلك الخاصة بعملات الفوركس النموذجية ، إلا أن العديد من قواعد تقييم عملات الفوركس لا تزال سارية.

يجب على متداولي الفوركس اعتبار XAU / USD كملاذ آمن موثوق لنشاطهم الاستثماري ، بالإضافة إلى مصدر ربح محتمل إذا كان بإمكانهم تحليل تحركات أسعار الذهب بشكل فعال ووضع استراتيجية تداول للاستفادة من هذه الفرصة ونوصي دائما بمراجعة التحليل الفني الاسبوعي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى