تعليم

موقع الدراسة بالعربي للباحثين عن المنح الدراسية

 هل تجوب الويب بحثا عن المنح الدراسية ؟ لا مزيد من البحث. ففي هذا المقال ستجد أفضل موقع عربي يجمع منح دراسية لطلاب حسب التخصص أو مجالات الدراسة.

هل ترغب في الدراسة في الخارج مجانا ؟ على الرغم من قلة عدد المنح الدراسية ، إلا أن هناك بالفعل منحا دراسية دولية تسمح لك بالدراسة في أي بلد أو في أي مكان تقريبا. المنح الدراسية الممولة من المنظمات العالمية والإقليمية تسمح لك بالدراسة في أي بلد أو مجموعة واسعة من البلدان. نظرا لطبيعتها ، تسمح لك هذه المنح بمتابعة الدراسات الدولية في بلدك أو أينما كنت.

هناك مئات الآلاف من المنح الدراسية – إذن من أين تبدأ؟ لا داعي للقلق. لقد وجدنا أفضل موقع يجمع لك أهم المنح الدراسية للطلاب العرب وقبل التطرق الى الموقع دعونا نعرف ما هي المنحة الدراسية ؟ والفرق بينها وبين المنحة 

ما هي المنح الدراسية؟

المنحة الدراسية هي واحدة من عدة أنواع من المساعدات المالية التي تشمل أيضا المنح وقروض الطلاب ووظائف العمل والدراسة. تعتمد هذه المنح عادة على الجدارة والتفوق (الدرجات)، على الرغم من أن بعضها يمكن أن يكون قائما على الحاجة او العوز. كما هو الحال مع المنح ، لا يجب سداد الأموال التي تتلقاها من المنحة الدراسية ما لم تفشل في الوفاء بشروطها.

يأتي التمويل من مجموعة متنوعة من المصادر ، بما في ذلك الحكومات والمدارس وأصحاب العمل والأفراد والشركات الخاصة والمنظمات غير الربحية والمجتمعات والمنظمات الدينية والمجموعات الإجتماعية والمهنية.

الفرق بين المنح الدراسية و المنح

غالبا ما يخلط الناس بين المنح الدراسية والمنح لأنها متشابهة من نواح كثيرة. كلاهما يتكون من مساعدات مالية لا يتعين سدادها عادة ويمكن أن تأتي من نفس المصادر – الحكومة والمدارس وأصحاب العمل والأفراد والمنظمات وما إلى ذلك. وهي تختلف في أن معظم المنح تمنح على أساس الحاجة المالية، في حين أن المنح الدراسية، كما ذكر أعلاه، تستند عادة إلى الجدارة أو الموهبة.

المنح الدراسية عبر الإنترنت


أفضل جزء من البحث عبر الإنترنت عن المنح الدراسية الجامعية هو القدرة على تصنيف واختيار ما قد يكون مناسبا لك بالضبط. هناك الكثير من خيارات المنح المتاحة وأنت بالتأكيد لا تريد إضاعة وقتك من خلال التقدم بطلب للحصول على خيارات غير ذات صلة.

وموقعنا لهذا المقال أيها القارئ العربي هو موقع الدراسة بالعربي

موقع الدراسة بالعربي

يعتبر موقع الدراسة بالعربي من أهم المواقع الداعمة للطالب العربي الباحث عن فرص النجاح والتفوق بحيث يجمع الموقع بشكل دوري كل المنح والفرص الدراسية المجانية الممولة اما بشكل كامل او جزئي للطالب والباحث العربي. فهو يقوم بتجميع منح سواء :

  • منح بكالوريوس 
  • منح ماجستير 
  • منح دكتوراه

ليس هدا فقط فكطالب ، ستحتاج إلى تعلم الكثير من المعلومات الجديدة بسرعة كبيرة وموقع الدراسة بالعربي لم يغفل هذا الأمر بحيث انه مليء بالمواضيع المختلفة والشاملة مثل: المنح والدراسة في الخارج وتطوير الذات

كما انه يحتوي على دليل التخصصات ودليل الجامعات ودليل الوظائف وتعلم اللغات ومهارات وظيفية وفرص تطوع 

دليل التخصصات


يساعد موقع الدراسة بالعربي مستخدميه لاختيار افضل التخصصات المستقبلية المناسبة لهم بحيث يحتوي على دليل شامل حول تخصصات جامعية يشمل

  • تخصصات علمية
  • تخصصات أعمال
  • تخصصات معلوماتية
  • وكذلك التخصصات الانسانية والصحية

هده المواضيع والمقالات مجهزة بواسطة كتاب متخصصين بالمجال ويتم التحقق من صحتها ودراستها من قبل فريق التحرير. 

موقع الدراسة بالعربي هو بوابة تعليمية عربية تغنيك عن البحث باللغات الاجنبية لانه يجاري ما يتم طرحه في المواقع العالمية بدقة ومصداقية .

كل هذه المزايا، فالموقع يبقا مجاني تماما بإمكانك الاستفادة من فرص مختلفة سواء فرص منح دراسية و فرص تدريب ومقالات التي تواكب تخصصك مجانا وباللغة العربية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى