بزنسمقالات عامة

منصة خدماتي للخدمات المصغرة

 منصة خدماتي عبارة عن وسيط تتيح للمشترين والبائعين التواصل حتى يتمكنوا من شراء و بيع الخدمات الرقمية بأرخص الأثمنة ابتداء من 5 دولار.

ما هي منصة خدماتي؟


منصة خدماتي هو سوق الكتروني للخدمات المستقلة  المصغرة بتكلفة منخفضة في العالم العربي.

هذا السوق يوفر للمستخدمين شراء وبيع مجموعة متنوعة من الخدمات الرقمية التي يقدمها مقدمو الخدمة المستقلون. الخدمات المقدمة في الموقع تشمل الكتابة والترجمة والرسومات وتحرير الفيديو والبرمجة والعديد من الخدمات الاخرى. يمكن أن تتراوح هذه الخدمات من خمسة دولار أمريكي إلى عدة مئات من الدولارات للخدمات الإضافية.

كيف يعمل موقع خدماتي؟

يعمل موقع خدماتي تمامًا مثل أي سوق آخر.يقدم البائعون خدماتهم بدءًا من خدمة البرمجة والتصميم وحتى التسويق الالكتروني وكتابة المقالات .ويقوم المشترون المهتمين بهذه الخدمات بشرائها. يعمل موقع خدماتي مثل وسيط يضمن أن كلا الطرفين سعداء بالنتيجة النهائية. تقططع منصة خدماتي عمولة من البائعين تقدر ب 5 سنت من كل معاملة. بمجرد قيام البائع بتسليم الخدمة وتأكيد المشتري التسليم ، سيدفع موقع خدماتي للبائع ويمكنه سحب المال بالطريقة التي يريد.


نبدأ التسعير في الأصل بسعر 5 دولارات ، ولكن يمكن للبائعين المستقلين تحصيل أموال أكثر بتقديم حزم او تطويرات للخدمة المقدمة. يتم إكمال الطلبات عادةً في غضون يوم أو يومين ، ولكن يتم تحديد وقت التسليم من قبل البائع ويمكن أن يستغرق وقتًا أطول إذا كان البائع لديه قائمة انتظار من الطلبات.

هناك طريقتان لعمل الموقع ، سواء كبائع او كمشتري.

منصة خدماتي للمشترين


بصفتك مشتر، يمكنك تصفح تصنيفات الخدمات ، أو استخدام أداة البحث للعثور على خدمة تبحث عن شرائها. بمجرد النقر فوق البحث عن شيء مثل خدمات سيو على سبيل المثال ، ستجد أن قائمة الخدمات التي يقدمها الباعة في الموقع التي يمكنك الاختيار منها.

قد يكون الفرز بين جميع الخيارات أمرًا صعبًا ، ولهذا من المهم قراءة أوصاف كل خدمة مقدمة وإلقاء نظرة على التعليقات للمشترين السابقين للخدمة. يمكنك أيضًا مراسلة البائع بأي أسئلة ومعرفة ما إذا كان مشروعك المحدد سيكون شيئًا يمكنهم القيام به.

بمجرد أن تصبح جاهزًا لإجراء عملية شراء ، هناك عدة طرق للدفع. 

بمجرد شراء الخدمة ، يذهب الطلب إلى البائع. سيتم الدفع للبائع فقط عند اكتمال الطلب. قبل اكتمال الطلب ، لديك خيار للمراجعة وربما طلب التغييرات اعتمادًا على طبيعة الخدمة قبل إتمام الدفع الكامل.

يتم تصنيف المشترين الى اربعة مستويات حسب عدد الطلبات التي قام بشرائها

  1. مشتري جديد : قام المستخدم بشراء ما بين [ 1 – 9  ]  خدمات .
  2. مشتري جاد : قام المستخدم  بشراء ما بين [ 10 – 49 ] خدمة .
  3. مشتري مميز : قام المستخدم  بشراء ما بين [ 50 – 99 ] خدمة .
  4. مشتري VIP : قام المستخدم  بشراء ما بين [ 100 ] خدمة .

منصة خدماتي للبائعين:

يحتاج البائعون إلى إعداد ملفاتهم الشخصية وإنشاء الخدمات المخصصة للبيع على الموقع. بصفتك بائعًا ، يمكنك تحديد السعر الخاص بك ويمكنك اختيار تقديم إضافات إلى الخدمة الخاصة بك لزيادة التكلفة.

بمجرد أن يقرر المشتري شراء طلبك ، يتم أخذ أمواله من حسابه وتعليقها نيابة عنك حتى تكمل الطلب. يتم أخد عمولة ب 5 سنت على جميع طلباتك

كلما زاد عدد الخدمات التي تبيعها ، كان من الأسهل بيع الكثير من الخدمات. هذا يعني أنه من المحتمل أن تكون قادرًا على تحصيل أموال أكثر مقابل الخدمات التي تقدمها.

بصفتك بائعًا ، لديك القدرة على جني حوالي 1000 دولار – 2000 دولار شهريًا اعتمادًا على مدى جودة تسويقك لنفسك وعدد الخدمات المباعة التي تبيعها. بالنسبة للعديد من البائعين ، يعد الاستفادة من مجموعة المهارات التي تم إنشاؤها بالفعل في مكان العمل والعرض على هذا الموقع طريقة رائعة لاكتساب المزيد من الخبرة وكسب دخل إضافي.

يتم تصنيف الباعة الى أربعة مستويات حسب عدد الطلبات التي قام ببيعها

  1. بائع جديد : قام البائع ببيع ما بين [ 1 – 9 ] طلبات على الأقل .
  2. بائع نشيط : قام البائع ببيع ما بين [ 10 – 49 ] طلبات على الأقل .
  3. بائع مميز : قام البائع ببيع ما بين [ 50 – 99 ] طلب على الأقل .
  4. بائع موثوق : قام البائع ببيع ما بين [ 100 ] طلب على الأقل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى