طب

ما هي فوائد عشبة العلندة

 يتساءل العديد من الناس عبر محركات بحث جوجل عن عشبةالعلندة ومن خلال هذا المقال ستعرف أن هناك العديد من الفوائد التي يمكن الحصول عليها من هذه العشبة، والتي تم استخدامها في الطب الصيني منذ آلاف السنين، ومن الجدير بالذكر أن السبب المحفز لاعتماد الكثير من الناس على هذه العشبة هو الرغبة في إنقاص الوزن، حيث تساهم هذه العشبة الشهيرة في تحسين التمثيل الغذائي، لذا يصبح التخلص من الوزن الزائد ممكناً معها، وفقاً للعديد من الدراسات العلمية التي أجريت في الفترة ما بين ثمانينيات القرن الماضي وبداية الألفية الجديدة من قبل باحثين من الولايات المتحدة الأمريكية، لذلك في هذا الموضوع وعبر موقعنا سنقدم لكم ما هي فوائد عشبة العلندة بالتفاصيل.

أبرز فوائد عشبة العلندة

أكدت التجارب المختلفة لمن استخدم هذه العشبة أنها تساعد  في علاج الأمراض وأن لهذه العشبة خصائص علاجية عديدة في علاج بعض الأمراض، فما هي الأمراض التي يمكن علاجها بهذه العشبة؟ هذا ما ستعرفه من خلال النقاط التالية:

·        علاج أمراض الجهاز التنفسي مثل الربو والتهاب الشعب الهوائية والالتهاب الرئوي، وبالتالي الحفاظ على صحة الجهاز التنفسي.

·        ربطت بعض الدراسات التي أجريت منذ سنوات عديدة بين استخدام عشبة العلندة وإمكانية خفض مستويات الكوليسترول الضار في الجسم، مقابل رفع مستويات الكوليسترول الجيد.

·        علاج السرطان، حيث أكدت التجربة أن هذه العشبة تقضي على الخلايا السرطانية في مختلف أعضاء الجسم، من خلال استخدامها لفترة معينة، وهذا ما أكده بعض المرضى في المدن الفلسطينية الذين أكدوا فوائدها في هذا الصدد.

·        التقليل من معدل ضغط الدم الشرياني، حيث تقلل من معدل تدفق الدم، وبالتالي تخفف من الضغط في الشرايين المهمة التي تتصل بالقلب ومنها إلى الجسم.

·        صحة القلب، يشير الخبراء إلى أن هذا الدور له تأثير في حماية القلب من العديد من الأزمات الصحية، خاصة في ظل الضبط البسيط لهذه العشبة في مستويات ضغط الدم مقابل تحسين عملية تدفق الدم في الجسم، الأمر الذي يفيد أيضًا صحة القلب. 

ما هي الآثار الجانبية لعشبة العلندة

هناك العديد من  الآثار الجانبية للعشبة لكل من يستخدمها بشكل غير صحيح، سواء عند الإفراط في استخدامها أو اللجوء إليها في حالة حدوث أزمة صحية خطيرة ودون استشارة الأطباء.

1.      يعتقد الخبراء أن هذه العشبة من المحتمل أن تسبب زيادة في العبء على القلب لدرجة تضره كثيراً ، كما أنها تعكس أحياناً دورها المشترك، عندما تؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم والارتباك في معدل ضربات القلب، مما قد يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم. تسبب السكتات الدماغية ، لذلك تم منع استخدام هذه العشبة في الولايات المتحدة الأمريكية.

2.      من الممكن أيضًا أن تسبب عشبة العلندة بعض الآثار الجانبية الأخرى الأقل خطورة ، حيث إنها تسبب أحيانًا إصابة مستخدميها بالدوخة والشعور بعدم الراحة، بالإضافة إلى خفقان القلب والقلق وضعف الشهية، وكذلك الصداع والشعور بالضيق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى