تقنية

لماذا أحتاج إلى داش كام في السيارات


أصبحت كاميرات السيارات ، المعروفة أكثر باسم داش كام أو مسجلات الفيديو الرقمية ، واحدة من أكثر إضافات السيارات شعبية على مدار العقد الماضي. هناك الكثير من الأسباب للشعبية التي اكتسبها هذا الجهاز من أهمها أنه لا يوجد شيء سيئ فيها سوى فوائد وجودها في سيارتك.


تم تصميم داش كام لتسجيل الطريق أمامك أثناء القيادة. يحتوي بعضها أيضا على ميكروفون مدمج لتسجيل الصوت ، وبعضها يحتوي على كاميرات إضافية لتسجيل أكبر عدد ممكن من التفاصيل حول المنطقة المحيطة.


ولكن أولا دعونا نعرف اكتر عن الداش كام

ما هي الداش كام ؟

كاميرات داش هي أنظمة داخل السيارة يمكنها عمل تسجيلات فيديو وصوتية لرحلة القيادة الخاصة بك. بمجرد الجلوس خلف عجلة القيادة ، ستبدأ الداش كام في التسجيل.

كما يمكنك أن تتخيل ، فإن كاميرات لوحة القيادة مفيدة للغاية في حالة وقوع حادث – يمكنك استخدام اللقطات المسجلة لإثبات أنك لست مخطئا. 

تختلف قدرة كاميرات السيارة اعتمادا على الطراز الذي اخترته. على سبيل المثال ، سيكون لبعض كاميرات القيادة وضع وقوف السيارات الذي يمكنها من البدء في تسجيل اللحظة التي يصطدم فيها شيء ما بسيارتك – وهو أمر مفيد للغاية إذا استمر جيرانك المزعجون في كشط سيارتك. يمكن أن تشمل الميزات المتقدمة الإضافية تتبع GPS ومراقبة السرعة وانخفاض استخدام البطارية.

هناك ثلاثة أنواع رئيسية من الداش كام:

  1. الكاميرا الخاصة بالعرض الأمامي: كما يوحي الاسم ، فهي خاصة بالجهة الامامية اي انها تسجل كل ما هو أمامك. هذه الأنواع من الكاميرات عادة ما تكون الخيار الأرخص.
  2. الرؤية الأمامية والخلفية: لا تراقب كاميرات القيادة هذه حركة الطريق أمامك فحسب ، بل تسجل أيضا حركة المرور التي خلفك – وقد يكون هذا مفيدا بشكل خاص ، حيث أن العديد من الحوادث على الطريق ناتجة عن الاصطدامات الخلفية.
  3. التسجيل الداخلي والخارجي: بالإضافة إلى تسجيل الامور الخارجي لسيارتك، تسجل كاميرا لوحة القيادة هذه لقطات داخلية لرحلتك. عادة ما يفضلها سائقو سيارات الأجرة ، وهذا النوع من كاميرا القيادة يمكن السائقين من مراقبة ركابهم.

أدناه قمنا بتفصيل بعض الأسباب المختلفة التي تجعلك تفكر في تثبيت داش كام في سيارتك.


لديك دليل على حادث سيارة


بغض النظر عن مدى حرصك على الطريق ، فأنت لا تعرف أبدا متى قد ينتهي بك الأمر في حادث. ولكن بدون شهود إضافيين، قد يكون من الصعب التأكد من المخطئ. إحدى الطرق التي يمكن للسائقين من خلالها تسوية هذه النزاعات هي لقطات كاميرا داش – التي تظهر بوضوح أي طرف كان مخطئا

هذا هو السبب الأكثر شعبية لأصحاب السيارات الذين يستثمرون أموالهم في الداش الكام. باستخدامها، سيتم تسجيل أي حادث تشارك فيه بحيث إذا نشأت أي نزاعات في الطريق ، يمكنك إثبات أن الخطأ لم يكن منك او انه تم الاعتداء عليك. فبمجرد تشغيل المحرك الخاص بك ، ستبدأ كاميرا في التسجيل بحيث إذا واجهت أي مشاكل ، فلديك دليل في متناول يدك.


مراقبة سيارتك 24/7 


المخاطر التي تواجهها سيارتك لا تنطبق فقط عندما تكون في حالة حركة. في الواقع ، إذا لم تكن حذرا ، فأنت تخاطر بسرقة سيارتك أو تشويهها ، اعتمادا على المكان الذي تركن فيه سيارتك. بالطبع ، يمكن أن تحدث هذه الأنواع من المواقف حتى عند ركن سيارتك خارج منزلك مباشرة. باستخدام كاميرا لوحة القيادة التي تحتوي على وضع الاستعداد ، يمكنك أن ترتاح مع العلم أنه سيكون لديك لقطات إذا حاول أي شخص اقتحام سيارتك أو إتلافها. يمكن أن تكون كاميرات داش أيضا بمثابة رادع للسرقة.

منع الاحتيال


لسوء الحظ ، ليست كل حوادث السيارات غير مقصودة. بعض السائقين يبذلون قصارى جهدهم للتسبب عمدا في حوادث ، وتزوير إصاباتهم ، ثم محاولة المطالبة بتعويض من شركات التأمين. ، يعرف هذا باسم الاحتيال في التأمين.عندما تقوم بتثبيت داش كام ، يمكن أن تثبت اللقطات أن السائق الآخر تسبب عمدا في الحادث، يمكنك منع هؤلاء المحتالين من ابتزاز الأموال منك ومن التأمين الخاص بك .

خلق رحلة لا تنسى


الرحلات البرية هي طريقة رائعة للاستمتاع بالوقت مع عائلتك وخلق بعض الذكريات الرائعة التي ستتذكرها لبقية حياتك. باستخدام تسجيل الداش كام ، يمكنك استعادة هذه الذكريات وكلما زاد حجم تخزين بطاقة SD ، زاد عدد الذكريات التي يمكنك تخزينها.

يمكنك حتى الذهاب إلى أبعد من ذلك مع هذه التسجيلات ونقلها إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، وإنشاء فيديو ممتع مع موسيقى الخلفية والتعليق وبعض الصور الغريبة من رحلتك!


يمكنك الحصول على داش كام بافضل الاسعار من موقع يسر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى