بزنسمقالات عامة

كيف أبيع عملاتي المعدنية القديمة؟

 حسنًا ، لقد أمضيت سنوات وربما عقودًا في إنشاء مجموعة متنوعة من العملات القديمة. أو ربما تكون قد ورثت للتو عددًا قليلاً منها من جدتك أو جدك.

مهما كانت الحالة ، فأنت مهتم بالمتاجرة بها مقابل النقود او حتى انك تبحث عن عملات قديمة للبيع . دعني أخبرك أولاً بما لا يجب عليك فعله. 

أول الأشياء تحتاج أولاً إلى معرفة قيمة عملاتك المعدنية.


يعتبر البحث وجمع العملات القديمة هواية ممتعة عند البعض، لكن هواة جمع العملات يريدون بطبيعة الحال معرفة قيمة عملاتهم المعدنية. قد يكون هذا بدافع الفضول ، أو لأنهم مهتمون بالعملات المعدنية القديمة لأغراض الاستثمار. مهما كان سبب جمعك للعملات القديمة ، ابدأ بمعرفة نوع العملة التي لديك بالضبط ، بالإضافة إلى حالتها. إذا كنت ترغب في الحصول على قيمة اسعار العملات القديمة دقيقة، فاعمل مع مؤسسة مسكوكات اومُثمن محترف.

كيف تحدد قيمة العملات القديمة

  • تحديد أصل العملة وتاريخها: ستحتاج إلى معرفة العملة التي تبحث عنها بالضبط لتحديد قيمتها المحددة. ستشمل العملات المعدنية الحديثة تاريخ الإصدار المطبوع على وجه العملة المعدنية نفسها أو خلفها. من المحتمل أيضًا أن يقوموا بتسمية بلد المنشأ. يحتوي البعض أيضًا على معلومات مفيدة أخرى ، مثل علامة (حرف صغير مطبوع في مكان ما على العملة يشير إلى مكان سكها). إذا كانت المعلومات المطبوعة على العملة مطبوعة بلغة لا يمكنك قراءتها ، فاستشر أحد الكتب المرجعية للعملات المعدنية العالمية أو عبر الإنترنت. ستجد صور ستساعدك على مطابقة عملتك.

    إذا لم تتمكن من العثور على العملة في كتاب بسبب نقص المعرفات ، فحاول تحديد المناطق العامة (مثل Sinosphere ، الدول الإسلامية ، Core African). قد يساعدك توسيع البحث أولاً في تضييق نطاق البلد الصحيح.
  • فحص العملة لتحديد حالتها: تتأثر قيمة العملة بشكل كبير بحالتها. العملات المعدنية عالية الجودة تكون عمومًا أكثر قيمة من العملات التي تكون بها عيوب أو متسخة. تعرف العملات التي لم يتم استخدامها مطلقًا بأنها غير متداولة.

    إذا كان لديك عملة معدنية تعتقد أنها قد تكون نادرة أو قيمة ، فلا تحاول تنظيفها بنفسك. خذها إلى أحد الخبراء لتنظيفها دون إتلافها وتقليل قيمتها.
  • التحقق من قيمة العملات على الإنترنت: توفر بعض مواقع الويب قيمًا لبعض العملات المعدنية مجانًا. ابحث عن عملتك وفقًا لتاريخها ومنشأها ، وقد تتمكن من العثور على قيمتها الحالية.

هناك عدد من العوامل (بما في ذلك الحالة والطلب الحالي) التي تؤثر على المبلغ الذي يمكن بيع عملة معدنية مقابله ، لذلك استخدم القيمة التي تجدها على الإنترنت فقط كرقم مناسب.

كيف أبيع عملاتي المعدنية القديمة؟

بمجرد الانتهاء من معرفة قيمة عملاتك المعدنية في السوق ومعرفة نوعيتها ، ستحتاج إلى العثور على مكان لبيعها.


بدلاً من نشرها على craigslist ، نقترح عليك بيعها في سوق العملات القديمة قد يكون هذا هو الخيار الأفضل بشكل عام لأولئك الذين يرغبون في الحصول على أقصى استفادة من عملاتهم المعدنية ومعرفة اسعار العملات القديمة ، ولا تقتصر عليهم قيود الوقت.


ننصح بشدة بعدم استخدام eBay أو feeBay كما يسميها الكثير من الناس.


سوق العملات القديمة

موقع currencyshp.com جيد وسهل الاستخدام.

كل ما عليك فعله هو التسجيل في الموقع بخطوات بسيطة وسهلة لا تحتاج الى وقت، من بعد يسهل عليك نشر اعلانك للبيع او المزاد على عملاتك. 


يوفر الموقع ايضا بيع الطوابع البريدية القديمة او التحف والعديد من الامور الاخرى ندعوكم لزيارة الموقع لمعرفة المزيد. 

 

في الختام…

نأمل أننا كنا قادرين على توجيهك في الاتجاه الصحيح من حيث منحك قدرة على معرفة قيمة عملتك و طريقة بيع عملاتك بشكل صحيح ، أملا في الحصول على أكبر قدر ممكن من المال. 

شكرا للقراءة.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى