بزنس

فوائد تأسيس الأعمال التجارية في تركيا

تعد تركيا ، من بين أسرع الاقتصادات نموًا في العالم ، واحدة من أفضل الأماكن لتوسيع نطاق عملك. بفضل اقتصادها المزدهر ، والموقع الجغرافي السياسي ، وفرص النمو الواعدة ، ومجتمع الأعمال الجاد ، والشباب ، تجذب البلاد المستثمرين الأجانب من جميع أنحاء العالم.

هناك العديد من الفوائد للمستثمرين الأجانب الذين يخططون لتأسيس عمل تجاري في تركيا. تعد تركيا سوقًا مثيرًا لأنها تتمتع بموقع استراتيجي من خلال كونها المركز التجاري لأوروبا والشرق الأوسط. أيضًا ، تقدم الدولة فرصة فريدة للمستثمرين الأجانب الذين لديهم إمكانات استثمارية عالية للمستقبل مع الدعم المستمر من الحكومة التركية.



فوائد تأسيس الأعمال التجارية في تركيا

تكاليف تشغيل منخفضة

إحدى الفوائد التي تجنيها من تأسيس شركة في تركيا هي انخفاض تكاليف التشغيل. بينما سيكلفك إنشاء مشروع تجاري في بلد آخر ، مثل المملكة المتحدة أو الولايات المتحدة ، ثروة ، فإن تركيا فرصة عظيمة. كل عام ، يتخرج حوالي مليون طالب من الجامعة في تركيا ، ثم يبدأ الكثير منهم في البحث عن وظائف بدلاً من بدء أعمالهم التجارية. بسبب هذه الحقيقة ، فإن تكلفة رواتب البداية والعمالة منخفضة نسبيًا. كما أن تكلفة الموردين منخفضة نسبيًا أيضًا ، على الرغم من أن جودة السلع والخدمات لا تزال مرتفعة. هذه فائدة كبيرة حيث لا داعي للقلق أكثر بشأن تكلفة بدء عملك.

إنفاق استهلاكي قوي

من الفوائد الأخرى لشباب تركيا حجم إنفاقهم. يحب الشباب اتباع الاتجاهات التي تشير إلى أن لديهم علامات تجارية مفضلة لديهم ، ويحبون إنفاق الأموال دون التفكير مرتين. من خلال خطة العمل واستراتيجية التسويق الصحيحة ، يمكنك إنشاء مشروع تجاري ناجح في تركيا وفقًا لاحتياجات الشباب. من خلال متابعة أحدث الاتجاهات وممارستها في عملك ، يمكنك بسهولة جذب المستهلكين الشباب في تركيا.

المصنعين المحليين

في الحياة التجارية ، من المنطقي تحديد الشركات المصنعة بالقرب من مكان تأسيس عملك. يوجد في تركيا العديد من المصنعين المحليين المستعدين لمساعدة ودعم المستثمرين. إذا كانت لديك فكرة وترغب في تشغيلها بواسطة مصنع محلي ، فسيكونون مستعدين لمساعدتك. المصنعون المحليون هم أيضًا أكثر انفتاحًا لتلقي الحد الأدنى من الطلبات بدلاً من مزودي الخدمة الأكبر. بالنسبة للمستثمر الذي يؤسس مشروعًا تجاريًا في تركيا ، فهذه فائدة كبيرة.

الحوافز الممنوحة من الحكومة التركية

تشجع الحكومة التركية المستثمرين المحليين والأجانب على حد سواء من خلال تقليل التكاليف المتعلقة بالاستثمار وخلق بيئة أكثر صداقة للمستثمرين. مع نظام حوافز الاستثمار الجديد ، خفضوا نفقات المستثمرين. يتم منح المستثمرين الأجانب الحاصلين على شهادة حوافز الاستثمار (IIC) للحوافز على النحو التالي:

  • الإعفاء من ضريبة القيمة المضافة والرسوم الجمركية ،
  • خصم الضرائب ،
  • دعم أقساط الضمان الاجتماعي ، ودعم سعر الفائدة ،
  • تخصيص الأراضي ،
  • استرداد ضريبة القيمة المضافة ،
  • دعم اقتطاع ضريبة الدخل.

الجنسية التركية

أخيرًا وليس آخرًا ، منذ عام 2017 ، يمكن للمستثمرين الأجانب الحصول على الجنسية التركية وفوائدها المشتركة من خلال تأسيس عمل تجاري في تركيا. تم الاعتراف بحق الجنسية التركية للمواطنين الأجانب الذين يستثمرون أكثر من مبلغ معين ويخلقون فرص عمل أو يحتفظون بالوديعة. إذا قمت باستثمار رأسمالي لا يقل عن 500 ألف دولار ، أو أنشأت عمالة لا تقل عن 50 شخصًا ، أو اشتريت عقارات غير منقولة بقيمة 250 ألف دولار ، أو احتفظت بإيداع لا يقل عن 500 ألف دولار في البنوك العاملة في تركيا لمدة 3 سنوات على الأقل ، أو اشترت الحكومة سندات دين لا تقل عن 500 ألف دولار بشرط الاحتفاظ بها لمدة 3 سنوات يمكنك الحصول على الجنسية التركية.

إذا كنت مهتما ببدأ البزنس الخاص بك في تركيا ننصحك بزيارة بوابة الفرنشايز في تركيا التي ستساعدك على تحقيق حلم الاستقرار في تركيا وتوفير أفضل الحلول من أجل الاستثمار في تركيا وتحديدا في مجال الفرنشايز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى