مقالات عامة

تفسير البكاء في المنام

 كثيراً ما نتعرض لبعض المواقف أو الفترات التي نحزن فيها كثيراً، ونبكي، ونفضل الجلوس وحدنا في عُزلةٍ عن الجميع، ومع اختلاف الأسباب وتنوعها، إلا أن البكاء يبقي هو المنفذ الوحيد لتفريغ أي طاقة سلبية أو مشاعر مكبوتة تختزن داخلنا، لكن قد يأتي لخاطرنا سؤال وهو: حين نبكي في الواقع يمكننا سؤال الباكي عن سبب بكائه، أما إن كان البكاء في الحلم، فكيف نعرف سببه؟ وما هو تفسيره؟ هذا ما سنعرفه معاً في المقال التالي… تفسير البكاء في المنام.

تفسير البكاء في المنام:

هناك كثير من الناس يتسائلون عن تفسير البكاء في المنام بعد استيقاظهم من حلمٍ مزعج كانوا يبكون فيه، ويخشون أن يكون تفسير رؤياهم شئ سئ سيحدث لهم أو لأحد أقاربهم أو من يعرفونهم، إلا أن التفسير هُنا اختلف وانقسم إلي شقين:

·     إن كان الحالم داخل الحلم يبكي بدون صراخ أو صوت مرتفع أو لطم أو شد للشعر، دل ذلك علي تفريغ هم وغم وكرب للحالم قريباً إن شاء الله.

·     وإن كان الحالم داخل الحلم يبكي بصراخ ولطم وشد للشعر، فمع الأسف دل ذلك علي حدوث مصيبة ما لصاحب البيت، أو حدوث مصيبة لمن كان يبكي عليه داخل حلمه.

ما هي أنواع المصائب التي قد تحدث للحالم ؟

كما جاء في الآية: “ولنبلونكم بشئ من الخوف والجوع ونقصٍ من الأموال والأنفس والثمرات وبشر الصابرين”، فقد تكون المصيبة التي تقع عليه هي شعوره بالخوف وعدم الأمان علي نفسه وأهل بيته وعِرضه، وقد تكون فترة مالية صعبة عليه من إفلاسه وعدم امتلاكه لقوت يومه، كما قد تكون فقدان شخص عزيز عليه.

 ما تفسير من حلم بنزول دموع من عينيه بدون بكاء؟

من حلم في منامه أن هناك دموعاً تنزل من عينيه وهو لا يبكي، وعندما استيقظ وجد دموعاً بالفعل، فهذا دليل علي أنه سيتحقق له أمرٌ كبير وعظيم كان يتمناه، فوجب عليه أن يفرح ويستبشر.

ما تفسير البكاء بدون دموع ؟

إذا رأي الحالم في حلمه أنه يبكي لكن بدون دموع، فهذا دليل مع الأسف أن الأمر الذي تسير فيه فيه ضرر لك، وخاطئ، ويجب عليك الابتعاد عنه أو إيقافه سواءاً كان ذلك مشروع خِطبة، أو تجارة أو شراكة ما أو غيرهم .

ما تفسير البكاء بالدم بدل الدموع؟

إذا رأي الشخص في حلمه أنه يبكي بلا دمع، لكن هناك دم ينزل من عينيه بدل الدموع، فهذا دليل أنه كان يفعل ذنباً ما، وقد ندم عليه وتاب منه وأعلن توبته لله وأنه لن يعود إليه، وقد قبل الله توبته.

تفسير البكاء عند سماع المواعظ أو الآيات في المنام:

إذا رأي الشخص في نومه أنه يبكي حين يسمع آيات من القرآن الكريم، أو مواعظ وحكم، فهذا دليل أنه يبكي علي ذنب قد فعله، وهو دليل علي فرح وسرور، ومجئ الخيرات إليه.

تفسير البكاء في المنام مع إمساك المصحف باليد:

في حال رأي الشخص في منامه أنه يبكى في المنام مع إمساكه للمصحف في يديه، فهذا يدل علي أنه قد ترك طريق الشر والسيئات والذنوب بلا عودة، وقد اختار طريق الله والخوف منه، ولمن رأى هذا الحلم عمر طويل إن شاء الله.

ما تفسير البكاء ثم يليه الضحك للحالم في المنام؟

إذا رأى الشخص في منامه أنه يبكى ثم يضحك بعدها، فهذا دليل علي قُرب أجله، أى اقتراب موته، والله أعلم.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى