تقنية

تعرف على Filmora أفضل برنامج لتحرير الفيديو

تتنوع برامج المونتاج وتختلف بحسب نوعية الفيديو المراد انتاجه وحجمه ودرجة تعقيده والاضافات والتأثيرات المراد ادراجها ضمن الفيديو في المونتاج، فتبدأ من تطبيقات الجوال للمونتاج وتتوسع الى تطبيقات اكثر تعقيداً تعمل على الحاسب حصراً .

وأحجام برامج المونتاج متنوعة والشركات المصنعة متعددة فهناك شركة أدوبي وغيرها من عمالقة المجال ولكن اسعارهم باهظة الثمن .

ولكن هناك برامج مثل Filmoraوهو احدث اصدار للبرنامج المصنع بواسطة شركة  Wondershare  في العام الحالي كما تم استخدامه في إنتاج فيديوهات عالية الدقة وبمؤثرات عالمية مع الكثير من الإضافات التي تجعل الفيلم او مقطع الفيديو المراد إنتاجه يبدو كالأفلام العالمية عالية الجودة التي تكلف عادة ملايين الدولارات .
محرر الفيديو Wondershare سهل الاستخدام بشكل كبير وليس كـ بقية برامج تحرير الفيديو المعروفة . ، ويتضمن محرر الفيديو Wondershare  مجموعة واسعة من الاضافات ال يحتاج إليها مصمم لفيديو وذلك لعمل فيديو ممتاز.

ما هو Filmora ؟

Filmora هو اصدار خفيف من برنامج المونتاج الشهير فيلمورا برو Filmora, والذي يستخدم في إنتاج افلام سينمائية والمونتاج العالي الجودة علي الفيديوهات, يمكنك استخدام فيلمورا في العديد من مونتاج الفيديو والتعديل عليه واضافة الكثير من التأثيرات والميزات المختلفة التي يتيحها لك البرنامج بشكل  مجاني تماماً .
Wondershare Filmoraهو برنامج يتيح لأي شخص تحرير الفيديو بأسهل طريقة. تم تصميم هذا البرنامج بطريقة تمكن أي شخص من تحرير مقاطع الفيديو بشكل سهل بحيث قاموا بتصويرها شخصيًا. يحتوي Filmora على أكثر من 300 ميزة مختلفة لاستكشافها ، حتى إذا كنت جديدًا في تحرير الفيديو ، فإن Wondershare Filmora شيء جديد يجب عليك تجربته.

متطلبات تشغيل Filmora على الكمبيوتر

يحتاج برنامج المونتاج الشهير Filmora مواصفات متوسطة جدا ويعمل عليها دون مشاكل وكلما ازدادت هذه المواصفات كانت النتيجة  افضل :

  • رام علي الاقل 4 جيجا بيت .
  • cpu  كور i3  علي الاقل .
  • كارت شاشة جيد 1 جيجا علي الاقل. 

تحميلFilmora  منالموقعالرسمي 

رابطتحميلللويندوز

رابطتحميلللماك

 

مميزات برنامج Filmora

هناك العديد من الميزات في هذا البرنامج ، أكثر من 300 ميزة فريدة سنتطرق الى القليل منها فقط::

  •  تصميم متطور وسهل الاستخدام : على عكس البرامج الأخرى المعقدة ، والتي تكون صعبة للغاية . يمكن استخدام هذا البرنامج حتى من قبل المبتدئين الذين لا يعرفون أي شيء عن تحرير الفيديو.
  • تغيير الفيديو بالكامل: يتيح لك عمل فيديو شخصي بالكامل لشيء جميل لم تتخيل استخدامه حتى في قوالب التعديل الجاهزة.
  • مسارات الحركة: توفر Filmora تقنية الكشف عن الوجوه ، والتي تسمح لك بربط فقاعات الكلام او الاشكال على وجه أو جسم متحرك وتتبعها.
  • النشر السريع:إنه ينشر مقطع الفيديو الخاص بك بسرعة على مواقع الشبكات الاجتماعية ، وينسخ في أقراص DVD ، ويحسن مقاطع الفيديو للحصول على أفضل جودة في iOS أو جهاز Android.
  • المدمج في شاشة مسجل: تماما مثل البرامج الأخرى المتميزة التي تتراوح قيمتها بين 140 إلى 400 دولار ، وقد بنيت في فيلمورا مسجل. يمكنك تشغيله من داخل البرنامج ويمكنك بسهولة إنشاء فيديو توضيحي للفيديو الاصلي عن طريق تسجيل الشاشة.
  • الشاشة الخضراء: هذه ميزة أخرى مدهشة نادرًا ما تجدها في البرامج الأخرى المنافسة، بمعنى أن لديها القدرة على التعامل مع الشاشة الخضراء أو لقطات مفتاح chorma في مشروع الفيديو الخاص بك.

يقدم Filmora تنزيلًا تجريبيًا مجانيًا ، والذي يتيح لك تصدير لقطات 10 مرات فقط ويضع شعار Filmora على مشاريعك المصدرة. عندما تكون جاهزًا للدفع ، تقدم Filmora نموذج اشتراك (كما تفعل Adobe مع Premiere Pro). لمزيد من المعلومات ، يمكنك الحصول على ترخيص دائم. يكلف كل من إصدارات macOS و Windows 51.99 دولارًا سنويًا أو 79.99 دولارًا للشراء المباشر (لاحظ أن هذه الأسعار غالبًا ما يتم خصمها). هذا أقل مما تدفعه مقابل Adobe Premiere Elements الرائدة في السوق ، بسعر 99.99 دولارًا ، أو CyberLink PowerDirector Ultimate ، بسعر 139.99 دولارًا (مع خيار اشتراك سنوي بقيمة 69.99 دولارًا). إذا كان Filmora يلبي احتياجاتك ، فإنه يقدم قيمة مناسبة.

كيفية تحرير مقطع فيديو بسيط باستخدام Wondershare Filmora

أولاً ، قم بإنشاء مشروع جديد. عند فتح Wondershare Filmora ، حدد إنشاء مشروع ، ثم نسبة العرض إلى الارتفاع في القائمة المنسدلة ، ثم مشروع جديد.

بعد ذلك ، ستحتاج إلى إحضار الملفات إلى المشروع. انقر فوق استيراد ثم حدد الملفات التي تريد استخدامها ، أو اسحبها وأفلتها في مساحة العمل.

لتسريع التحرير ، سيعرض Filmora إنشاء وكلاء وسيط ، أي إصدارات خفيفة الوزن من مقاطع الفيديو التي سيتم استخدامها مؤقتًا. سيتم استبدالها بالنسخ النهائية في نهاية عملية التحرير.

بعد ذلك ، اسحب مقاطع الفيديو لأسفل إلى المخطط الزمني ، وقم ببناء سلسلة من المقاطع بالتسلسل. إذا كان المقطع طويلاً جدًا ، فيمكنك تقصيره عن طريق السحب من حافة المقطع في المخطط الزمني وتحريكه إلى اليسار أو اليمين.

يمكنك أيضًا قص مقطع إلى مقاطع أصغر ، عن طريق تحريك خط القطع إلى اللحظة المحددة والنقر فوق رمز المقص. يمكن نقل كل جزء من المقطع المقسم الآن إلى مناطق مختلفة.

لإزالة مقطع أو جزء منه ، حدده وانقر بزر الماوس الأيمن ، ثم حذف. بشكل افتراضي ، سيؤدي هذا تلقائيًا إلى تحويل المقاطع اللاحقة إلى الجدول الزمني ، مما يؤدي إلى إغلاق ما قد يكون عادةً فجوة في المخطط الزمني.

في أي وقت ، يمكنك استخدام عناصر التحكم في الوسائط في المعاينة لترى كيف يتم التحرير. يمكنك أيضًا الضغط على مفتاح المسافة لبدء تشغيل معاينة الفيديو تلقائيًا من النقطة المحددة حاليًا على المخطط الزمني.

مثل الفيديو ، يمكنك أيضًا استيراد الموسيقى والصوت إلى مشروعك. مرة أخرى ، يمكنك سحب المقاطع الصوتية وإفلاتها في المخطط الزمني ، وكذلك قصها لتطول إذا لزم الأمر.

وأخيرا، تتنوع الخيارات ويبقى للمرء حرية الاختيار، ولكن هذا برنامج تحرير الفيديو السهل هو خيار يستحق التجربة بحق.

فيوجد خيار مجاني له واخر مدفوع، والامر يعود لك كـ مستخدم يهتم ب احدث تقنيات الفيديو.

 

************************************************************************************

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى