مجانياتمقالات عامة

تحويل التاريخ من ميلادي الى هجري أو العكس

 يستخدم المسلمون حول العالم التقويم الإسلامي لتحديد تواريخ المناسبات والاحتفالات الدينية. يُعرف أيضًا باسم التقويم الهجري أو التقويم الإسلامي وهو مختلف تماما عن التاريخ الميلادي المتعارف عليه. لذلك إذا كنت تريد معرفة طريقة تحويل التاريخ من ميلادي الى هجري أو العكس فهذا المقال مخصص لك

ملاحظة : يجب عدم الخلط بين التقويم الهجري والتقويم الهجري الشمسي المستخدم في إيران وأفغانستان.

التقويم الإسلامي مبني على السنة الهجرية. بدأت السنة الهجرية بهجرة الرسول صلى الله عليه وسلم من مكة إلى المدينة المنورة.


ارتباط التقويم الهجري بالقمر

التقويم الهجري هو تقويم قمري يرتبط حساب وقته بمراحل القمر. يستمر كل شهر لقمر كامل ، وهو الفترة الزمنية من قمر جديد إلى آخر. تشمل دورة القمر هذه جميع مراحل القمر.

يعتمد توقيت الأشهر في التقويم الهجري على الملاحظة الفلكية. لا يمكن أن يبدأ الشهر الجديد إلا بعد ملاحظة الهلال بعد غروب الشمس بوقت قصير. هلال القمر هو مرحلة القمر التي تبدأ مباشرة بعد القمر الجديد.

على عكس أنظمة التقويم الأخرى التي تستخدم الأيام الكبيسة أو الأشهر الكبيسة لمزامنة التقويم مع السنة الشمسية ، فإن التقويم الإسلامي منفصل تمامًا عن المواسم الفلكية ، والتي تتميز بالاعتدال والانقلاب الشتوي. السنة الإسلامية تقع على الدوام أقل من السنة الشمسية بحوالي 11 يومًا.

لهذا السبب ، لا يمكن استخدام التقويم الإسلامي للزراعة أو الأنشطة الأخرى المرتبطة تقليديًا بالفصول ، ومعظم الدول الإسلامية تستخدم التقويم الغريغوري (تقويم ميلادي) إلى جانب النظام الهجري.

قد يبدأ الشهر الجديد أيضًا في أيام مختلفة في بلدان مختلفة. نظرًا لأن وقت غروب القمر في موقع ما يعتمد على خط الطول الخاص به ، فقد يبدأ شهر جديد وطقوس دينية رئيسية مثل صيام رمضان قبل يوم واحد ، على سبيل المثال ، في دول غرب إفريقيا الإسلامية مقارنة بإندونيسيا أو ماليزيا.

كل هذا الاختلاف في التقويم الهجري والميلادي يجعلنا في حاجة الى محول التاريخ سواء من الميلادي الى الهجري او العكس من الهجري الى الميلادي و تقوم بمزامنة التواريخ الإسلامية مع التاريخ المعتاد. لذلك دعونا نلقي نظرة على موقع خاص بهده التحويلات 

موقع مملكة الويب

على غرار أداة إنشاء رابط واتس اب مباشر مختصر المقدمة من موقع مملكة الويب فهو يخول لك ايضا التحويل بين الميلادي الى الهجري أو من الهجري الى الميلادي بضغطة زر واحدة يمكنكم زيارة الموقع والاستفادة من عدة أدوات مجانية مقدمة متل 

  • حساب النسب المئوية 
  • حساب ضريبة القيمة المضافة
  • تكرار نص
  • انشاء QR Code
  • وعدة امور اخرى مجانا

تحويل التاريخ من ميلادي الى هجري أو العكس



هذا المحول التاريخ ليس حكرا على للمسلمين فقط، بل يستطيع الأشخاص من مختلف الديانات الذين يعيشون في بلد إسلامي الاستفادة منه عن طريق معرفة الأجازات القادمة مقدماً. كذلك، تمكنك هذه الاداة من الاطلاع على تاريخ ميلادك الهجري. ببساطة، أدخل على موقع مملكة الويب واختر اداة تحويل التاريخ من ميلادي الى هجري ثم أدخل تاريخ ميلادك في محول التاريخ وسيقوم بعرض تاريخ ميلادك الهجري مع السنة الهجرية التي ولدت فيها!

يمكنك ايضا استعمال أداة تحويل التاريخ من هجري الى ميلادي مجانا وبطريقة سهلة



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى