مقالات عامة

اهم ما يجب معرفته على عزل فوم

 يُعد عزل فوم ، الذي يُطلق عليه أيضًا عزل الرغوة بالرش ، بديلاً لعزل المباني التقليدي.

عزل فوم متعدد الاستخدامات ويمكن استخدامه لعزل السقف والدور العلوي والجدران والأرضية ، مما يساعد على الاحتفاظ بالدفء أو البرودة وتقليل تكاليف الطاقة لأنه يغنيك عن استعمال المكتف للمكيفات ويقوم بالعزل الكامل لسطح وتجنب تسربات المياه.

ما هو عزل فوم؟

عزل فوم عبارة عن رغوة سائله يتم رشها وتوضع في طبقة عازلة. يمكن استخدامه لعزل السقف والدور العلوي والجدران والأرضيات والمزيد.

لقد تم استخدامه لأكثر من 30 عامًا وأصبح الآن يتمتع بشعبية متزايدة لأنه عازل فعال ويمكنه أيضًا إيقاف تسرب الهواء المياه و الحرارة.

لما يجب استخدام عزل الفوم؟

على مدار السنة تتعرض الاسطح لعوامل الجو المتغيرة مثل الأمطار والرياح مع برودة في درجات الحرارة وايضاً التعرض للشمس القاسية ودرجات حرارة عالية جداً مما تتأثر بشكل سلبي

حيث ان الاسطح عندما تتعرض لهذه العوامل لفترات كبيرة تتغير صلابتها وتصبح أقل صلابة مما يسبب في الكثير من المشاكل من أهمها تسرب المياه وبالخصوص في فصل الشتاء مع نزول أمطار كثيفة يؤدي هذا التسرب إلى الكثير من الأضرار للسطح ويجعله هشاً قابلاً للسقوط ناهيك عن ظهور بقع بالسقف وتقشر الصباغة وظهور بقع الرطوبة الخ .

وفي هذه الحالات يتم عمل عازل الفوم من طرف متخصصيص متل شركة عزل أسطح والذي يعتبر من أفضل أنواع العزل لأنه يقوم بعزل السطح عزلاً نهائياً حرارياً ومائياً.

فوائد عزل فوم الاسطح 

عزل الفوم كله فوائد وما جعله من أفضل أنواع العزل انه عازل تنائي بحيث يتميز بقدرته على العزل المائي والحراري معاً.

  • فالعزل المائي يقوم بحفظ سطح المنزل من تسرب المياه لفترات طويلة جداً مما يحافظ على سطح المنزل ويجعل عمره الإفتراضي أطول ويقوم بحفظ الأموال ايضاً بدلاً من صيانة السطح بعد اكتشاف تسرب .
  • والعزل الحراري ايضاً له فوائد كثيرة ومنها انه يقوم بدوره بالحفاظ على درجة حرارة المنزل مما يجعله رطب طوال الوقت ويحافظ عليه من الداخل حيث انه يقوم بمنع حرارة الشمس من الوصول إليك داخل المنزل .
  • قس على ذلك أن عزل الفوم موفر للوقت حيث أنه لا يحتاج إلى الكثير من الوقت لتركيبه عكس أنواع العزل الأخرى.
  • عزل الفوم يقلل من استخدامنا للطاقة في المنازل بشكل كبير.
  • عزل الفوم يتميز بأنه خفيف الوزن ولا تعيش بداخله أي نوع من الحشرات ولا تنمو عليه أي نوع من الفطريات كما أنه سميك لدرجة يصعب اختراقها.

طريقة اختيار شركة متخصصة لتركيب عزل فوم بالرياض

حتى تختار شركة عزل فوم بالرياض يجب أن تحدد بعض القواعد والأساسيات والتي من خلالها تختار الشركة التي تقوم بذلك 

  • يجب توفر الشركة على عدداً كافياً من الفنيين المتخصصين الذين يقومون بتنفيذ هذه الأعمال بكل احترافية وهذا ما توفره شركة عوازل بالرياض.
  • كما يجب أن تتوفر الشركة على موقع في الانترنت وتوفيرها لدعم فني لذلك ننصحك بالبحث عن الشركة على الانترنت والنظر في مواقع الشركات 
  • يجب ان تتوفر لها سابقة أعمال جيدة كما ان اراء العملاء السابقين للشركة مهمة جداً يجب النظر إليه عند اختيار الشركة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى