رياضةمقالات عامة

المكملات الغدائية اهم ما يجب معرفته وافضل موقع لشرائها

 ما هي المكملات الغذائية؟


يشير مصطلح “مكملات غذائية” إلى مجموعة واسعة من المنتجات بما في ذلك الفيتامينات والمعادن والأعشاب والنباتات الأخرى والأحماض الأمينية والإنزيمات والمزيد. يمكنك العثور على المكملات الغذائية في أشكال عديدة، مثل حبوب منع الحمل، علكات، مساحيق، سوائل، شاي، والقضبان.

إن المكملات الغذائية هي عبارة عن عناصر غذائية التي يتم الحصول عليها من الطعام، لكنها محضرة بشكل صناعي ليتم تناولها بشكل مستقل عن الطعام لتعويض النقص الغذائي في أحد العناصر الغذائية لدى الشخص الذي يتناولها. تتضمن هذه المكملات الغذائية الفيتامينات بجميع أنواعها كما تتضمن المعادن كالحديد والزنك والكالسيوم وتتضمن بروتينات والحموض الدسمة والكثير من العناصر الغذائية الأخرى التي يمكن أن تؤخذ بشكل مكمل غذائي بسبب نقصها من الجسم أو زيادة حاجة الجسم لها أو بسبب أمراض واضطرابات الهضم والشهية التي تمنع امتصاصها من الغذاء والاستفادة منها.

على عكس الأدوية (الأدوية) ، لا تهدف المكملات الغذائية إلى علاج الأمراض أو تشخيصها أو الوقاية منها أو علاجها.

يمكن أن تساعدك بعض المكملات الغذائية في الحصول على كميات كافية من العناصر الغذائية الأساسية إذا كنت لا تأكل مجموعة متنوعة ومغذية من الأطعمة. ومع ذلك ، لا يمكن أن تحل المكملات الغذائية محل مجموعة متنوعة من الأطعمة المهمة لنظام غذائي صحي. 

ما هي فوائد مسحوق البروتين؟

مسحوق البروتين هو مكمل غذائي شائع. يعد البروتين من العناصر الغذائية الأساسية التي تساعد في بناء العضلات وإصلاح الأنسجة وإنتاج الإنزيمات والهرمونات. قد يساعد استخدام مسحوق البروتين أيضًا في إنقاص الوزن ومساعدة الأشخاص على تقوية عضلاتهم.

هناك أنواع مختلفة من بروتينات ، بما في ذلك مساحيق الألبان والنباتية. في هذه المقالة نناقش بعض الفوائد الصحية لمسحوق البروتين والأنواع المختلفة المتاحة.

الفوائد الصحية لمسحوق البروتين


البروتين هو أحد اللبنات الأساسية لبناء العظام والعضلات. يحتاجها الجسم لإنتاج الهرمونات والأنزيمات والمواد الكيميائية الأخرى.

تشمل الفوائد الصحية المحتملة لمساحيق البروتين ما يلي:

إدارة الوزن

قد يساعد تناول الأطعمة الغنية بالبروتين وتناول المكملات على الشعور بالشبع لفترة أطول. يميل الشعور بالامتلاء إلى تقليل أحجام الوجبات وتناول وجبات خفيفة أقل تكرارًا ، مما يساعد الشخص في الحفاظ على وزن صحي أو فقدان الوزن إذا لزم الأمر.


نمو العضلات


البروتين ضروري لنمو العضلات. يستهلك العديد من الرياضيين وعشاق الصالة الرياضية مخفوقات البروتين لأنهم يعتقدون أن هذه المشروبات ستساعدهم على التكتل بعد تمارين القوة.

أنواع مسحوق البروتين

هناك عدة أنواع مختلفة من مسحوق البروتين.الواي بروتين هو مكمل البروتين الأكثر شيوعًا والذي يميل الباحثون إلى التركيز عليه ، لكنه ليس الوحيد. تشمل الأنواع الشائعة من مسحوق البروتين:

  • الواي : بروتين الحليب القابل للذوبان في الماء شائع بين الرياضيين. وهو بروتين كامل بمعنى أنه يحتوي على جميع الأحماض الأمينية التي يحتاجها جسم الإنسان من الطعام. يمتص الجسم بروتين مصل اللبن بسرعة وسهولة.
  • الكازين: هذا النوع من البروتين غني بالجلوتامين ، وهو حمض أميني قد يسرع من تعافي العضلات بعد التمرين. يأتي الكازين من منتجات الألبان ، مما يجعله غير مناسب للنباتيين والأشخاص الذين يعانون من حساسية الحليب. يهضم الجسم هذا البروتين بشكل أبطأ ، لذلك قد يكون من الأفضل تناوله في الليل.
  • الصويا: بروتين الصويا هو بديل ممتاز لمصل اللبن أو الكازين للأشخاص الذين لا يستهلكون منتجات الألبان. كما أنه يحتوي على جميع الأحماض الأمينية الأساسية.
  • وأنواع مختلفة اخرى 

تختلف مخفوقات البروتين في السعر والجودة. لا تنظم إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) مساحيق البروتين.

افضل موقع لشراء مسحوق البروتين عبر الإنترنت

في البداية ، كنت مترددا في شراء مسحوق البروتين عبر الإنترنت وكنت قلقا بشأن السعر والجودة وأوقات الشحن.

ولكن ، عندما انتقلت إلى شقة جديدة بدون متاجر مكملات بالقرب مني ، اضطررت إلى التسوق للحصول على البروتين عبر الإنترنت. من هنا تعرفت على موقع عالم العضلات 

عالم العضلات عبارة عن مؤسسة سعودية تم إنشاؤها سنة 2014 بهدف دعم وتقديم حلول للرياضيين والمهتمين بالتغذية الصحية وذلك عن طريق تقديم افضل المكملات والأغذية الصحية بأسعار منافسة وجودة عالية

يحتوي الموقع على العديد من المنتجات التي تحتاجها في تدريبك يقدمون خدمة التوصيل في المملكة العربية السعودية كما أنهم يقدمون كوبونات و تخفيضات رائعة


يمكنكم زيارة الموقع من هنا https://muscles-world.com/

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى