مقالات عامة

الفرق بين الورد الجوري والورد البلدي

  أن الوردالجوري والورد البلدي يتشابهان من حيث المظهر ولكن هنالك بعض الفرق بينهم في الرائحة فالورد الجوري جميل من حيث المظهر ولكن ليس له رائحة تقريباً أما الورد البلدي فهو جميل من حيث المظهر والرائحة أيضاً.

 للورد لغة تفوق لغة الألسنة فهي تتحدث بلغاتها ورائحتها وأريجها الذي يعطي طاقة إيجابية إذا دخل المنزل فالورود أرقى شعور عرفته البشرية فلكل وردة شخصيتها وتعبيرها.

الورد الجوري والورد البلدي

 الورد الجوري يعرف بالورد الدمشقي وهي وردة مبهجة يخلط عليها الكثير بينها وبين الورد البلدي نتيجة لتشابه مظهرها ورائحتها كما أن كليهما لديهم نفس الفصيلة من النباتات وهي الفصيلة الوردية ويختلف الورد الجوري عن الورد البلدي فيما يلي:

·        عدد البتلات بينما تكون بتلات الورد الجوري أصغر في الحجم وأكثر في العدد من بتلات الورد البلدي.

·        الأزهار، يزهر الورد الجوري مرة واحدة في العام وبعض فصائله تزهر أكثر من مرة.

·        الرائحة، تتميز رائحة الورد الجوري بأنها أقل من رائحة الورد البلدي حيث أن الورد البلدي رائحته نفاذة.

طريقة زراعة الورد الجوري

 اختيار التربة المناسبة للزراعة فمن مميزات زراعة الورد الجوري التكيف مع العيش في المناطق الحارة أو المعتدلة لكن من الضروري اختيار التربة المناسبة للزراعة وتعتبر التربة الخصبة الغنية بالمواد العضوية هي الأفضل لنمو الورد الجوري كما يمكن زراعته في التربة الرملية مع الاهتمام بسقايته جيداً وتزويده بالسماد اللازم كمآ ونوعا.

طريقة زراعة الورد البلدي

إن زراعة الورد البلدي من الأشياء الجميلة التي يمكن زراعتها داخل المنزل من أجل الاستمتاع بجمالها ورائحتها وللقيام بزراعة الورد البلدي داخل المنزل يجب حفر الحفرة الجديدة بعمق يناسب حجم النبات ويطمر بداخلها كمية من السماد البلدي المتحلل.

 ثم يضاف فوقه كمية من الطين أو الرمال بسمك مناسب ويتم تجهيز هرم من التربة في قلب الحفرة يوضع علية النبات وتتوزع عليه الجذور ويحتاج الورد البلدي إلى درجة حموضة معينة وأن تكون التربة خصبة وبها نسبة من الحموضة مع إضافة السماد العضوي.

 ومن هنا نكون عرضنا لكم من خلال موقعنا الفرق بين الورد الجوري والورد البلدي ومميزات كلاً منهم وطريقة زراعة الورد الجوري والورد البلدي في المنزل.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى