تقنية

استرجع بياناتك المحذوفة مع Recoverit

 في يومنا هذا إن استخدام أجهزة الكمبيوتر هو واحد من اهم المتطلبات وبشكل خاص في مجال الدراسة والعمل، فكما نعلم أن حفظ الملفات على جهاز الكمبيوتر هو أمر في غاية الأهمية وخاصة فيما يتعلق بملفات العمل التي تتعلق بالشركة التي تعمل بها، هل قمت يوماً بحذف ملفات مهمة من جهاز الحاسوب الخاص بك من غير أن تقصد ذلك؟، هل في يوم من الأيام فقدت بعض البيانات والملفات المهمة بسبب عطل فني؟، إن كان جوابك نعم فبالتأكيد بدأت تبحث عن حل لاستعادة الملفات التي قمت بحذفها، ولا سيما أثناء استمرارك في عملية البحث وجدت برنامج يدعى Recoverit ، فالمطورون التقنيون عملوا جاهداً لإيجاد حل لهذه المشكلة فقد قاموا بتقديم العديد من البرامج التي تستطيع من خلالها أن تستعيد ملفاتك المحذوفة.

ما هو برنامج Recoverit؟

هو برنامج لاستعادة البيانات المحذوفة تم إطلاقه في عام 2003 من قِبل شركة Wondershare والآن له العديد من المستخدمين ولا سيما لأنه يدعم نظامي ماك وويندوز، فهو من أهم البرامج ذات الكفاءة العالية التي تستخدم لاستعادة البيانات المحذوفة، وهذا ليس غريباً لأن الشركة المنتجة لهذا البرنامج شهيرة منذ بدايتها بتقديم برامج عديدة لأغراض متنوعة، فبالتأكيد نعلم أنه في الكثير من الأحيان يتم فقدان البيانات وذلك بسبب عملية الفورمات للأقراص الصلبة، ولكن لا عليك فمن خلال هذا البرنامج المميز، انت قادر على استعادة جميع البيانات التي كانت موجودة على القرص الصلب، وليس هذا فقط بل أيضاً لحسن الحظ ستكون قادر على استرداد الملفات الموجودة على الفلاشة USB وكروت الذاكرة، التي من الممكن أن تكون قد تعرضت الوسائط الخارجية المذكورة سابقاً لمجموعة من الفيروسات والتي أدت إلى تلف البيانات الموجودة فيها.

مع الأخذ بعين الاعتبار أنه لا يوجد أنواع محدودة للملفات حتى يستطيع المستخدم استرجاعها، بل يكون المستخدم قادراً على استعادة أي نوع كان من الملفات سواء كانت فيديو او صور أو كتب وغيرها العديد من الملفات، ومن الجدير بالذكر أن هذا البرنامج الشهير يدعم أنظمة ملفات متنوعة مثل FAT32 و NTFS وغيرها.

ما هي طريقة استخدام برنامج Recoverit؟

بعد أن قمت بعملية تحميل برنامج فيتوجب عليك البدء بتثبيته بعد اختيار مسار التثبيت المطلوب فانه يبدأ بالتثبيت , وبعد الانتهاء فستتمكن من استخدامه وهو يوفر المميزات التالية :

العديد والعديد من انواع الملفات التي سيمكنك هذا البرنامج من استعادتها

يدعم هذا البرنامج اكثر من 500 نوع امتداد للملفات , وذلك يتضمن جميع انواع الوثائق والصور والفيديو والملفات التنفيذية , يدعم ايضا استرداد ويندوز 10 وأنظمة تشغيل اخرى

وكذلك يدعم انواع الملفات المختلفة كـ NTFS ,FAT32….

يدعم خوارزميات بحث متقدمة:

يدعم تقنيات بحيثة سريعة لاسترداد الملفات المفقودة ,والذي يقوده محرك استعادة ملفات حصري مطور من قبل الشركة الصانعة لاستعادة البيانات مما يوفر الوقت والجهد على الحاسب لكي يقوم بالمهمة فتعمل الخوارزميات المتقدمة على التغلغل في اعماق الهارد ديسك واستعادة كل شيء

        

يدعم استعادة الملفات من الاقراص التي تمت تهيئتها مؤخرا فهو يقدم حلول قوية لاستعادة البيانات

كيف تسترجع ملفاتك الضائعة؟

بدايةً عليك تحديد السبب الذي ادى لضياع البيانات لديك , هل كان حذف عن طريق الخطأ ام كان افراغ لسلة المحذوفات أو…

وعليه فانه يتوجب عليك اختيار الية الاستعادة فمثلا : يمكن الاستعادة من Partition تم فقدانه عن طريق الخطأ

سيتم تشغيل المسح السريع تلقائيا بعد تحديد المسار الذي كنت قد فقدت البيانات به، إذا لم تستطع ايجاد الملفات التي تبحث عنها. يقترح استخدام حل “All-Around Recovery” للبحث عن المزيد من البيانات بعمق داخل محرك الأقراص / الاجهزة، كما يمكنك أيضاً معاينة الصور والملفات والتأكد من العثور على الملفات المفقودة التي تبحث عنها ضمنها فورما تستعاد ، ومن ثم بدء بحفظ البيانات الخاصة بك التي تمت استعادتها.

كم تكلفة Recoverit؟

الآن يصل الأمر إلى ما يهتم به المستخدمون في الغالب – سعر Recoverit . يمكن أن تختلف أسعار برامج استعادة البيانات بشكل مختلف ويقدم Recoverit 3 خطط للاشتراكات باستثناء الإصدار التجريبي المجاني المذكور أعلاه. فيما يلي تفاصيل كل خطة.

أساسي: 69.95 دولارًا

استرداد غير محدود للملفات لجهاز كمبيوتر واحد من أجهزة متنوعة.

فحص عميق ومعاينة البيانات قبل الاسترداد.

يتم توفير دعم فني مجاني.

قياسي: 79.95 دولارًا

استرجع أكثر من 1000 ملف من أجهزة مختلفة لجهاز كمبيوتر واحد.

فحص عميق ومعاينة للملف ودعم فني مجاني.

قم بإنشاء قرص قابل للتمهيد / USB ودعم استرداد تعطل الكمبيوتر.

متقدم: 89.95 دولار

استعادة البيانات لجهازين. يغطي النقاط في الخطة الأساسية.

مجموعة أدوات قابلة للتمهيد: تتضمن التعافي من تعطل جهاز الكمبيوتر.

الاسترداد المتقدم: استعادة الفيديو التالف ومسح شظايا الفيديو ودمجها.

تحميل Recoverit  من اجل windows

تحميل Recoverit  من اجل Mac

هل برنامج Recoverit آمن؟

للإجابة على هذا ، يجب أن نفكر في كيفية إعداد Recoverit لأن خطأ واحدًا يمكن أن يؤدي إلى فقدان دائم للبيانات.

بشكل عام ، فإن تثبيت برنامج جديد ينطوي على مخاطر الكتابة فوق الملفات المفقودة. إذا حذفت ملفًا عن طريق الخطأ وقمت بتنزيل وتثبيت أداة Recoverit المجانية لاستعادة البيانات بسرعة ، فمن الأفضل أن تقوم بتثبيت Recoverit على وسيط تخزين خارجي (مثل محرك أقراص ثابت خارجي ، أو بطاقة ذاكرة ، أو قرص DVD) بدلاً من التثبيت المباشر على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. إلى جانب ذلك ، فيما يتعلق بأمان البيانات ، يضمن Recoverit تحسين أمان الملفات والملفات الأخرى الموجودة في الأداة أو وسائط التخزين.

 

نهايةً ان الملفات والبيانات اشياء جد مهمة وضرورية في هذا الوقت فلا بد من الحفاظ عليها وايجاد طرق لاستردادها في حال فقدانها وعليه فان هذا البرنامج يفي بالغرض بشكل كبير جداً.

 

******************************************************************

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى