تقنية

استخراج الجداول من ملفات PDF والمستندات الممسوحة ضوئيًا

يُعد استخراج الجداول من مستندات PDF مهمة شاقة جدًا وبالأخص عندما يتم مسح المستندات بتنسيق PDF او صور، وحتى عندما تكون المستندات عبارة عن ملفات تم إنشاؤها بواسطة الكمبيوتر فستبقى هذه المهمة معقدة ومزعجة نظرًا لأنه لا يمكننا نسخ الجداول ولصقها في ملفات الورد او الاكسل. الحل الوحيد هو النسخ والإدخال اليدوي للبيانات وهذه العملية صعبة وتحتاج وقت وكذلك قد يحدث بعض الأخطاء اثناء النسخ. 

استخرج الجداول باستخدام AlgoDocs

في البداية ما هو AlgoDocs؟

AlgoDocs  يستخدم أحدث خوارزميات الذكاء الاصطناعي والتعلم العميق لاستخراج النصوص و الجداول من الصور وملفات الـ PDF
فهذا الموقع يحاكي مستوى الانسان فهو قادرًا على استخراج أي نوع من البيانات والجداول سواء كان ملف المصدر صور قديمة أو ذات جودة قليلة وكذلك استخراج النصوص المكتوبة بخط اليد وحفظها على الحاسب بصيغة ملفات يمكنك التعديل عليها و في ملفات منظمة كملفات الاكسل، كما أن الخوارزميات المتقدمة التي تم تطويرها سمحت لنا تجنب الأخطاء وسرعة استخراج البيانات بغض النظر عن شكلها.

يسمح لك AlgoDocs باستخراج الجداول من ملفات PDF أو المستندات الممسوحة ضوئيًا مهما كانت معقدة وذلك بفضل قواعد الاستخراج المرنة وبالإضافة إلى ذلك يمكنك تحويل الجدول إلى التنسيق الذي تحتاجه دون أي حاجة لاستخدام لغات البرمجة او كتابة أي كود على الإطلاق.

عند استخدامك AlgoDocs يمكنك استخراج كافة المعلومات او معلومة محددة مثل رقم الفاتورة وقوائم المنتجات وأوامر الشراء وحركات الحساب البنكي او مستندات مالية.

النسخة المجانية ل AlgoDocs تسمح باستخراج كافة أنواع البيانات من خمسين صفحة كل شهر وهي نسخة مجانية للأبد. وكذلك يمكنكم الاطلاع على الباقات المدفوعة ومنخفضة السعر بالنقر هنا

يحتوي AlgoDocs على واجهة سهلة الاستخدام ومحرر لقواعد الاستخراج سهل الاستخدام، كما يمكنك إعداد قواعد الاستخراج في دقائق لاستخراج الجداول الخاصة من مستنداتك. يمكنك الاطلاع على مجموعة التعليمية المجانية من الفيديوهات المتوفرة هنا

فيما يلي خطوات استخراج الجداول من المستندات:

  1. قم بتحميل مستند نموذج.
  2. في محرر القواعد، أضف قاعدة استخراج عن طريق تحديد “الجدول” كنوع البيانات.
  3. سيظهر لك الجدول المستخرج ويمكنك تحريك وتحديد فواصل الأعمدة على الجدول.
  4. انقر فوق الزر “استخراج” لاستخراج الجدول كما يمكننا تطبيق العديد من عوامل التصفية لتحسين الجدول المستخرج وتحويله إلى التنسيق الذي نريده.
  5. أخيرًا، قم بتصدير الجداول المستخرجة إلى أحد الصيغ المدعومة ك Excel أو JSON.

مميزات AlgoDocs:

  • تنظيمه وإجراء التعديل على البيانات المستخرجة بسهولة (حذف، إضافة، تخزنيها بأكثر نوع من الملفات مثل ملفات الإكسل) وكذلك تحويل البيانات الغير مهيكلة إلى بيانات مهيكلة.
  • استخراج البيانات بسرعة مهما كان مدى تعقيد الملفات فبهذه التقنية سنقوم بتوفير التكلفة والوقت المستهلك لاستخراج البيانات.
  • التخلص من الأخطاء اليدوية التي يمكن ارتكابها أثناء نقلنا للبيانات يدويًا.
  • تحفيز المُوظفين واستغلال وقتهم بمهام مفيدة أكثر للشركة وذلك بدلًا من قضاء الموظف وقته على استخراج البيانات.
  • استخراج الجداول الممتدة على أكثر من صفحة.
  • القدرة على استخراج خط اليد وتحويله إلى ملف إلكتروني سهل فهمه والتعديل عليه.
  • علاوة على ذلك، يمكنك الاستفادة من عمليات قراءة وتضمين الملفات من عدة طرق مثل Google Drive أو Dropbox أو Zapier وأتمتة عمل استخراج البيانات باستخدام AlgoDocs في دقائق.

ماذا تنتظر؟؟؟إذا كنت تحتاج لاستخراج النصوص والجدول من المستندات الممسوحة ضوئيًا حتى لو كانت المستندات الممسوحة ضوئيًا ذات جودة منخفضة أو تم التقاطها بواسطة كاميرات ذات جودة قليلة …. هنا يأتي دور AlgoDocs لإنقاذك :)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى