تقنية

أهم ما عليك معرفته لشراء جهاز كمبيوتر جديد أو مستعمل

 عند شراء جهاز لاب توب جديد أو مستعمل، قد تبدو المهمة شاقة. فهناك عدد لا نهائي من الخيارات للاختيار من بينها ، لكنك تريد إجراء عملية الشراء الصحيحة ، حتى لا تضيع الوقت أو المال. لكل مكتب وكل مستخدم احتياجات مختلفة لكل من الأجهزة والبرامج – تأكد من مراعاة ذلك قبل البدء في التسوق.

قد يكون من السهل جدًا الخلط بينك وبين أهدافك وميزانيتك في بعض الأحيان. إليك أهم الأشياء يجب مراعاتها ؛



تعرف على الغرض الذي تريد استخدامه من أجله وخصص ميزانية واقعية.

ميزانيتك

أول شيء يجب ان تفكر فيه هو الميزانية ، نريد دائمًا الأفضل ولكننا نحتاج إلى الاعتماد على ما يمكننا تحمله.في الانفاق لذا حدد ميزانية والتزم بها.

كمبيوتر محمول أم كمبيوتر مكتبي؟

الشيء التالي الذي يجب أن تبحث عنه هو متطلباتك. هل تحتاج إلى كمبيوتر محمول أو سطح مكتب؟ ما هي الآلة التي سوف تستخدم؟ بمجرد القيام بذلك ، عد إلى الرقم المحدد في الميزانية ما إذا كانت متوافق او لا في كثير تحتاج إما إلى تعديل ميزانيتك أو تعديل أهدافك لجعلها أكثر توافقًا مع بعضها البعض.

حان الوقت الآن لإلقاء نظرة على الكمبيوتر.

هناك العديد من الأشياء التي يجب مراعاتها عند شراء الكمبيوتر، وسأقوم هنا بإدراج أهمها حتى تتمكن من الاختيار بحكمة.

حدد نظام تشغيل

ما هو نظام التشغيل الأفضل: Mac أم الوندوز ؟ عند اختيار جهاز كمبيوتر مكتبي أو كمبيوتر محمول لمكتبك الذكي ، أوصيك بتحديد الخيار الذي اعتدت استخدامه كثيرًا. أيضًا ، قد ترغب في اختيار نظام تشغيل كمبيوتر يتوافق مع نظام تشغيل هاتفك الذكي. هناك فوائد لمزامنة الملفات والمعلومات التي تستخدمها يوميًا على هاتفك الذكي مع جهاز الكمبيوتر، على سبيل المثال. من المهم أيضًا التفكير في البرامج التي تحتاجها للأعمال اليومية للتأكد من دعمها بواسطة نظام التشغيل الذي تختاره.

حدد بين كمبيوتر مكتبي وجهاز كمبيوتر محمول

في معظم الأحيان ، تتمتع أجهزة الكمبيوتر المكتبية والمحمولة بنفس الإمكانات ، وستجد أن معظم أجهزة الكمبيوتر المكتبية أصغر مما كانت عليه في الماضي. لن تحتاج بعد الآن إلى حقيبة كبيرة لجهاز كمبيوتر سطح المكتب! إذا كنت ترغب في البقاء في مكان عملك ولا ترغب في إحضار الكمبيوتر معك إلى مكان معين ، فيمكنك اختيار كمبيوتر مكتبي. تكمن فائدة امتلاك جهاز كمبيوتر مكتبي في أنه أسهل وأقل تكلفة للإصلاح والترقية من جهاز الكمبيوتر المحمول. ومع ذلك ، إذا كنت بحاجة إلى استخدام حاسوبك في عدة اماكن وتحتاج إلى الانتقال كثيرا ، فإن الكمبيوتر المحمول هو أفضل خيار لك.

اختر معالجًا

من المحتمل أنك سمعت عن العديد من أنواع المعالجات المختلفة من الإعلانات ، ولكن قد لا تفهم ما هو المعالج. يُعرف المعالج أيضًا باسم وحدة المعالجة المركزية (CPU) ، وهو المركز المنطقي للكمبيوتر – فهو يعمل كعقل وينفذ جميع العمليات الحسابية. كلما كان المعالج أسرع ، زادت سرعة تشغيل الكمبيوتر للبرامج. كلما زاد الجيجاهرتز وعدد النوى ، زادت سرعة المعالج. وكلما زاد هذه الأشياء زادت من تمن الكمبيوتر

ذاكرة الوصول العشوائي RAM 

يمكن أن تؤثر ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) أيضًا على سرعة جهاز الكمبيوتر الخاص بك. تُعد ذاكرة الوصول العشوائي ، التي تُقاس بالجيجابايت (GB) ، أكثر أنواع ذاكرة الكمبيوتر شيوعًا. يسمح لجهاز الكمبيوتر الخاص بك بالوصول إلى البيانات التي يحتاجها دون استخدام القرص الصلب وهي عملية أبطأ. تصل برامج سطح المكتب ومتصفحات الإنترنت إلى ذاكرة الوصول العشوائي للمساعدة في تشغيل العمليات. كلما زادت ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) ، كان بإمكان جهاز الكمبيوتر الخاص بك إدارة هذه البرامج بشكل أفضل ، ولكن هناك قيود على مقدار ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) التي يمكنك الحصول عليها بناءً على مواصفات جهاز الكمبيوتر الخاص بك. من المهم ملاحظة أنك قد لا تحتاج إلى كمية كبيرة من ذاكرة الوصول العشوائي. انظر إلى مواصفات البرنامج الذي تستخدمه كثيرًا ولاحظ متطلباته. يمكن أن تساعد مراجعة المواصفات كدليل لاحتياجاتك الفردية.

مساحة التخزين على القرص الصلب ضخمة

ذاكرة الوصول العشوائي مختلفة عن تخزين القرص الصلب الخاص بك. تعمل ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) مثل الذاكرة قصيرة المدى الخاصة بك ، في حين أن محرك الأقراص الثابتة هو ذاكرتك طويلة المدى. يعتمد مقدار تخزين محرك الأقراص الثابتة الذي تحتاجه على استخدام الكمبيوتر الحالي ومقدار التخزين الذي تخطط له. يمكنك الآن الحصول على أجهزة كمبيوتر بسعة تخزين تصل إلى عدة تيرابايت. يميل محرك الأقراص ذي الحالة الصلبة إلى أن يكون أسرع من محرك الأقراص التقليدي ، ولكن له قيود على مساحة التخزين. إذا كنت تعتمد على التخزين السحابي ، فقد لا يكون مقدار مساحة القرص الصلب التي تحتاجها بنفس الأهمية.

قرر ما إذا كنت ستشتري عبر الإنترنت أم في المتجر

ما إذا كنت تشتري جهاز كمبيوتر عبر الإنترنت يعتمد على مستوى راحتك عند شراء منتج لم تره – خاصةً منتج باهظ الثمن. أشعر براحة كبيرة عند شراء جهاز كمبيوتر عبر الإنترنت. ستجد ثروة من المعلومات من خلال المراجعات من زملائك المستهلكين. التقييمات عبر الإنترنت ذات قيمة بغض النظر عن موقعك. إذا كنت تشتري جهاز كمبيوتر محمول أو كمبيوتر مكتبيًا يختلف عن المنتج الذي تستخدمه حاليًا (على سبيل المثال ، التبديل إلى شاشة تعمل باللمس أو كمبيوتر لوحي) ، فإنني أوصيك بزيارة متجر شخصيًا لتجربته. قد لا تزال تقرر إجراء عملية الشراء عبر الإنترنت ، ولكن ستتمتع بفائدة إضافية تتمثل في تجربة المنتج قبل شرائه.


اين يمكنك ايجاد لاب للبيع

إذا كنت مهتما بشراء لاب توب مستعمل من الانترنت ف متجر ميكروسيستم هو هو الخيار الأفضل لك. فالموقع له ميزة تقديم اختيارت حسب السعر وهذا الأمر يساعدك بسرعة بتحديد الحاسوب الذي بإمكانك شرائه بميزانيتك التي سبق وحددتها

كما ان المتجر يعطي ضمانات استبدال الجهاز في مدة 30 يوم وهدا امر نادر ما يتم تقيدمه من خلال عدة متاجر

كما يمكنك شرائه مباشرة بالتوجه الى مقر الشركه على عنوان 22 شارع الدكتور احمد امين ميدان سانت فاتيما مصر الجديده وبهدا يمكنك تجربة المنتج قبل شرائه 








اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى